طريقة تصليح الحنفية

طريقة تصليح الحنفية 

الكثير منا قد مر بتجربة اصلاح صنبور الماء التالف حيث انه يحدث له ضرر نتيجة الأستخدام الخاطئ في الغالب و يبدء الصنبور بتسريب الماء بصورة كبيرة و بالتالي نقوم بهدر الماء بطريقة مستمرة و مزعجة لذا يجب أن نقوم بايجاد حل سريع لهذة المشكلة حيث أن الصنبور من الممكن أن يقوم بدفع الماء خارجا و يتسبب في تساقط الماء على مطبخك بصورة مزعجة .

اهمية الماء في حياتنا :

يعتبر الماء هو شريان الحياة الذي يحمينا و يغذينا بصورة كبيرة . حيث انه في الثقافات القديمة المياه تمثل جوهر الحياة بالنسبة لهم . و كان الرومان أول من قاموا بوضع أنابيب المياه في مدنهم المتنامية، و قاموا بمدها مع قنواتها. كما انهم أدركوا أيضا أن مياه الصرف الصحي يمكن أن تسبب أضرارا كبيرة لشعبهم، لذا يجب أن يتم إزالتها من مناطق تواجد و تجمهر عدد كبير من الناس.

حيث أن المياه قد لعبت دور كبير ليس فقط في تاريخ البلدان، و لكن أيضا في الدين و مختلف الأساطير و في الفن أيضا . حيث أن المياه في العديد من الأديان تطهر الروح من خلال المياه المقدسة . على سبيل المثال، المياه في لورديس في فرنسا حيث يعتقد من قبل العديد من الأديان في أن قوي المياه المقدسة تتفاعل مع قوى الشفاء بصورة كبيرة . كما أنه في الأساطير المصرية، وكان الماء هو بداية تكون الحضارة المصرية حيث تجمع الأشخاص في البداية حول نهر النيل لكي يتمتعوا بخيراته .
حيث أن المياه قد جلبت الحياة لشعبها، و لكن في الجفاف قد أنتجت المزيد من الفوضى.

كما كانت المياه ينظر إليها دائما على أنها هدية من الآلهة كما أنها تنزل في صورة أمطار من السماوات.

و تحتوي المحيطات على معظم المياه، و لكنها مياه مالحة و غير صالحة للاستعمال من قبل معظم الكائنات الحية. فقط H2O النقي (الماء) هو الذي يمكن أن يتفاعل مع الكائنات الحية.

و الكائن الوحيد الذي لا يفهم أهمية الماء و لا يقدرها بصورة كبيرة هو الأنسان، و لا سيما في البلدان الصناعية حيث ان الأطفال في تلك المجتمعات تقوم بفتح الماء في الحوض و لا تفكر أبدا في عناء شخص آخر قد ذهبت هذة المعجزة من بين يدية .

حيث انه في الولايات المتحدة الاميريكية، ينص القانون على وجوب منح مواطنيها مياه نظيفة وفيرة و تقوم الحكومة ببناء السدود و الخزانات، و مختلف محطات الترشيح، و الأنابيب و التي تعمل كلها على جلب المياه النظيفة إلى جميع الأفراد .

استخدام المياه من حولنا :

أولا / مجتمعات :
حيث تستخدم المدن المياه من أجل مكافحة الحرائق و تنظيف الشوارع و سقي المناطق العامة مثل المتنزهات و العشب و الأشجار و الشجيرات و الزهور المتنوعة. و تستخدم المياه أيضا لملء النوافير العامة، بما في ذلك تلك الموجودة في المدارس و المكتبات. كما أن جميع الشركات المختلفة في مجتمعك تستخدم أيضا كميات كبيرة من المياه.

فكر في كل المياه التي يتم استخدامها من قبل المطاعم و المستشفيات و المغاسل و اماكن التنظيف الجاف و ملاعب الغولف و الفنادق و غسيل السيارات و محلات التجميل و صالونات الحلاقة و أيضا محطات الوقود و مختلف النوادي الصحية و كذلك جميع الشركات الأخرى في المدينة. وهذه كلها تضيف طلبا كبيرا على إمدادات المياه المحلية.

ثانيا / الزراعة : حيث اننا نحتاج إلى كمية المياه بصورة كبيرة و هي اللازمة لتشغيل مزرعة هائلة ، كما أن الماء مطلوب أيضا في أنظمة التبريد المستخدمة للحفاظ على إنتاج اللحوم الطازجة.

كما تتطلب محاصيل الخضروات و الحبوب الكثير من المياه. و تستخدم المياه في نشر الأسمدة و مبيدات الأعشاب و مبيدات الآفات التي تنتج غلة محصولية أكبر .

و تستخدم معظم المياه المستخدمة في المزارع لأغراض الري. و تظهر الدراسات أنه باستعمال الري بالتنقيط، يمكن للمزارعين الحفاظ على ما يصل إلى 60٪ من المياه التي قد يستغرقها عادة لري محاصيلهم باستخدام أنظمة الري الأخرى.

حيث يستغرق حوالي 26 جالون من الماء لإنتاج رطل واحد من الذرة في حين يستغرق حوالي 2000-2500 غالون من الماء لإنتاج رطل واحد من لحم البقر. حوالي 120 غالون من الماء مطلوب لإنتاج بيضة واحدة. و هناك حاجة إلى حوالي 300 غالون من المياه لإنتاج رغيف واحد من الخبز، و يستغرق حوالي 12،000 غالون من الماء لزراعة بوشل من القمح. صدق أو لا تصدق انه يتم استخدام حوالي 1400 جالون من المياه خلال الإنتاج النهائي من وجبة واحدة الوجبات السريعة بما في ذلك برغر، بطاطا، و مشروب غازي.

لذا بعدما تعرفنا في السابق على كمية المياه المستخدمة بصورة كبيرة في مختلف نواحى الحياة ، يجب أن نعمل على ترشيد استخدامنا من الماء بصورة كبيرة جدا و أن نصلح أي شئ في المنزل يقوم بتسريب الماء و لعل من أهم هذه الامور هو حدوث كسر في أي حنفية في المنزل أو أي صنبور لدينا .

حيث أن حدوث تلف في الحنفية يمكن أن نستدل عليه من خلال حدوث تسرب مائي بصورة كبيرة و هذا الأمر قد يحدث في نفس المنزل بصورة متكررة و شائعة جدا ، لذا يجب أن نبحث عن حل و طريقة من اجل علاج هذا التلف أو هذا الكسر دون الأستعانه بشخص آخر .

تغير محبس الحمام

و يجب أن نقوم باصلاح الحنفية فور تلفها و ذلك حتى لا يحدث تفاقم للمشكلة و يجب أولا أن تتعلم انه عندما تقوم باصلاح أي عطل في المنزل و متعلق بالماء و شبكة المنزل فانه يجب أن تقوم بغلق المحبس العمومي و هناك نوعان من انواع الصنابير في المنزل احدهما بيد طائرة و الاخرى ذات غطاء .
و تعتبر طريقة فك و تركيب هذا النوع هى واحدة و لا يوجد اختلاف بينهم حيث انه يجب أن تقوم بفك اليد أما في النوع الآخر يتم من خلال رفع الغطاء عن طريق مفك مثلا .
و هناك الكثير من انواع الجلد المستخدم في الصنابير و التي يتم تثبيتها أما عن طريق صامولة أو من غيرها . و هنا يجب أن نراعي و نقوم بالتاكد من الحشو و عندما نقوم بتركيب الجلدة الخاصة بالحنفية يجب أن نقوم باتباع نفس خطوات التركيب و هي عكس الفك بطريقة مماثلة .
و هنا يجب أن ننبه إلى بعض النصائح من اجل الحفاظ على سلامة صنبور الماء الخاص بمنزلك لفترة اطول حيث انه يجب أن تقوم باستخدامه بحرص و خاصة من ناحية المفصل و الصامولة حيث انها أكثرالمناطق حساسية في الصنبور بصورة كبيرة .
و يجب أن تقومي بتخفيف اندفاع الماء في الصنبور بصورة كبيرة حيث أن فتح الصنبور على اعلى درجة قد يكون سبب من اسباب حدوث التسرب المائي بصورة كبيرة . كما يجب ان تختار نوع صنبور جيد من البداية بحيث لا يسبب لك المتاعب كل فترة متقاربة .

 

عن Mona

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*