طريقة تركيب حنفية المطبخ

طريقة تركيب حنفية المطبخ.

هل عانيت من قبل من مشكلة خلع صنبور الماء الخاص بمطبخك ؟ و هل ترغب في تركيبة ؟ لذا سوف نتعرف سويا من خلال هذا المقال على اهمية الماء لجسم الإنسان و اهميتة لجميع المخلوقات الحية . و أيضا سوف نتعرف على طريقة ترشيد الماء و الحفاظ عليه و أيضا تركيب الصنبور بطريقة صحيحة و ذلك لكي لا تهدرى الماء أثناء استخدام الصنبور .

و اذا كان صنبور الماء غير صالح للاستخدام قومي باستبداله بواحد اخر و تعلمى معنا طريقة تركيب حنفية المطبخ بكل سهولة و يسر .

اهمية الماء

الماء بالنسبة إلى الإنسان قد يبدو بسيطا جدا. H20 – جزءين الهيدروجين و جزء واحد الأكسجين.

هذه المادة التي تعرف باسم المياه، هي واحدة من أهم العناصر الأساسية للصحة، و من المهم جدا حيث أن جسمك في الواقع لديه نظام إدارة الجفاف محددة في مكان لمنع الجفاف وضمان البقاء على قيد الحياة.

تشكل المياه أكثر من ثلثي وزن جسم الإنسان، و بدون ماء، سوف نموت حتما في غضون أيام قليلة. حيث يتكون الدماغ البشري من 95٪ من المياه، و الدم هو 82٪ و الرئتين 90٪. حيث إن مجرد انخفاض 2٪ في إمدادات المياه في الجسم يمكن أن يؤدي إلى علامات الجفاف: ذاكرة غامضة و ضعيفة على المدى القصير، مشاكل مع الرياضيات الأساسية، و صعوبة التركيز على الطباعة الصغيرة و الحروف مثل شاشة الكمبيوتر. (لذا إذا كنت تواجه مشكلة في قراءة هذا المقال ؟ قم بالشرب!) .

يعتبر الجفاف المعتدل هو أيضا واحد من الأسباب الأكثر شيوعا من التعب أثناء النهار. ويقدر أن خمسة و سبعين في المئة من الأشخاص يعانون من الجفاف المزمن المعتدل. و هي إحصائية مخيفة جدا خاصة في الدول المتقدمة حيث المياه متاحة بسهولة من خلال الصنبور أو زجاجة المياه.

حيث أن الماء مهم جدا لميكانيكا جسم الإنسان. كما أن الجسم لا يمكن أن يعمل بدون ذلك، تماما كما لا يمكن تشغيل السيارة دون الغاز و النفط. لذا في الواقع، فان جميع وظائف الخلية و مختلف الأعضاء التي تشكل تشريح كامل و علم وظائف الأعضاء تعتمد على المياه لأداء وظائفهم .

استخدامات الماء المختلفة :

في البداية يجب أن نعلم اننا نحن جميعا نستخدم المياه للشرب و الغسيل و التنظيف و الطبخ و أيضا زراعة الخضراوات و الفواكه، مما يجعلها أثمن الموارد من اجل البقاء على قيد الحياة.

و يجب ان يضاف إلى ذلك الاستخدام اليومي للمياه المنزلية حيث أن المزيد من المياه تستخدم فى الصناعة لتوليد الكهرباء و تصنيع المنتجات و أيضا نقل الناس و البضائع المختلفة .

كل المياه التي نستخدمها تأتي من البحيرات المحلية او الأنهار و الجداول أو طبقات المياه الجوفية، و ذلك اعتمادا على مدينتك و الدولة التي تعيش بها. و لكن كيف نستخدم المياه ؟ و هل يجب أن نقوم بترشيد الماء ؟

و هو ما سوف نتعرف عليه في المقالة التالية :

الاستخدامات المنزلية. و تستخدم الأسرة المعيشية الشائعة الكثير من المياه. قد يستغرق ما بين 30 و 40 غالون لحمام واحد في حين أن المرحاض العادي يستخدم حوالي 5 جالون من الماء لكل تدفق. وتشمل المعدلات التقديرية الأخرى للاستخدام المنزلي ما يلي:

حيث يتم استخدام حوالي 20-40 غالون من الماء لدش واحد.

و أيضا تستخدم الغسالات معدل يتراوح بين 25 غالونا لكل مره .

كما ان المطبخ يستغرق ما يقرب من 20 غالون يوميا لإعداد الطعام و غسل الأطباق.

حوض الحمام و الذي نستخدمه لغسل اليدين و الحلاقة و عند غسل الاسنان بالفرشاة ، فان ذلك يتطلب حوالي 15 غالون يوميا.

الكثير من موارد المياه العذبة لدينا محدودة للغاية و سوف تنضب في يوم من الأيام إذا لم نحافظ عليها جيدا .

ترشيد الماء :

يجب أن نعمل على ترشيد الماء بصورة كبيرة و ذلك نظرا لأن الماء من العناصر الهامة جدا في تكوين اجسامنا و التي بدونها سوف تصبح حياتنا قاحلة و صعبة جدا ، و هناك الكثير من الطرق التي يجب أن نتبعها من اجل ترشيد الماء .

أولا / يجب ان تقوم باستخدام كمية مناسبة من الماء أثناء الاستحمام و ذلك حتى لا نسرف في استخدام الماء بصورة أو باخرى و يجب أن تقوم بتقدير حاجتك من الماء و لا تسرف ، حيث أن الله عز و جل سوف يحاسبنا على الاسراف في استخدامنا من المياه بصورة كبيرة جدا .

ثانيا / عندما تقوم بسقي النباتات يجب أن تقنن استخدامك من الماء بصورة كبيرة ، حيث أن الماء هي نعمة يجب أن نحافظ علي وجودها في حياتنا .

كيفية تركيب حنفية المطبخ :

إذا كنت تقوم بتركيب أو استبدال الصنبور في الحوض الموجود لديك في المطبخ ، لذا يجب أن تبحث أسفل الحوض و ذلك من اجل معرفة عدد الثقوب التي يتراوح حجمها بين 1 و 4. و يحدد هذا النوع من الصنبور الذي سوف يعمل مع الحوض. كما يمكن تركيب صنبور ثقب واحد في حوض ذو 3 أو 4 حفرة ، و لكن ليس العكس.

قم بوضع المطاط أو البلاستيك طوقا، أو ذو الشكل الدائري، فوق ثقوب الصنبور و الحنفية في الحوض و يجب ان تراجع إلى تعليمات الشركة الصانعة فيما يتعلق باستخدام المعجون أو السباكة في تركيب الحشية.

ثم قم بوضع خطوط الحنفية داخل الحفرة أو الثقب في الحوض .

ثم قم بتنظيف الحوض و الثقب الذي سيصل فيه الصنبور إلى الحوض عن طريق كشطه بسكين المعجون أو تنظيفه بالفرشاة السلكية.

ضع صواميل الغلق و الغسالات على الصمامات الموجودة أسفل الخلاط وفقا لاتجاهات الشركة الصانعة. و سوف تختلف الاتجاهات بين صناع  الصنبور.

قم بفك محول على طرف كل صمام.

لذا من الممكن بعد ذلك أن تقوم بتركيب الحنفية بصورة جيدة و ذلك من خلال اتباع الطريقة السابقة في تركيب الحنفية الجديدة و الصنبور في منزلك و ذلك من اجل توفير المال المدفوع في الاستعانه بشخص فنى من اجل تركيب صنبور الماء الخاص بالمطبخ ، حيث انه إذا لم يتم تركيبة بطريقة جيدة سوف تعانى من حدوث التسرب المائي بصورة كبيرة من خلال هذا الصنبور ، لذا يجب أن نقوم بالحفاظ على هذا الماء المسرب من الحنفية بصورة كبيرة و من الممكن أن تضعي وعاء بلاستيكي اسفل الصنبور و ذلك من اجل الحفاظ على الماء المسرب من الحنفية و استخدامه في الكثير من الأغراض المتنوعة و لعل من ابرزها هو استخدامها في غسل الصحون بعد كل وجبة من الوجبات و هذا لا يعتبر حل نهائي حيث يجب أن تقوم باصلاح صنبور الماء أو استبداله بواحد آخر و ذلك من اجل الحفاظ على سلامة مطبخك و منزلك من حدوث التسرب المائي و أيضا من اجل الحفاظ على الماء بصورة كبيرة كما امرنا ديننا الحنيف .

عن Mona

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*