طريقة التبليط الصحيحة بالصور

طريقة التبليط الصحيحة بالصور

الكثير من البيوت تقوم بإستخدام السيراميك، و قد أنتشر أنتشار كبير في جميع المنازل و لم يقتصر  إستخدامات السيراميك لتغطية الجدران الموجودة على المطابخ و الحمامات، بل أنتشر إستخداماته  في أرضيات الغرف و جميع الغرف في المنزل و الصالة و الريسبشن، و ذلك لشكله الجميل و الجذاب عن  أشكال البلاط التي لا تتمتع بالشكل الجذاب التي يتمتع به السيراميك.

و السيراميك يعتبر مكون من مواد غير عضوية و مواد غير معدنية، و التي تم تشكيله من خلال الحرارة و التبريد، و يتميز السيراميك بكونه ذات مادة شديدة التحمل للكثير من الظروف المختلفة، كما أنه سهل التشكيل و بالتالي فهو من مادة صلبة من الصعب أن يتم خرقها أو تدميرها أو ثقبها.  و سوف نقدم لكم طرق و خطوات تركيب السيراميك بالتفصيل.

 خطوات تركيب السيراميك

يوجد العديد من الخطوات التي يجب مراعتها عند تركيب السيراميك و من أهم هذه الخطوات هو أختيار المقاس المناسب للسيراميك و ذلك على حسب النوع و المساحة الخاصة بالمكان التي سوف يتم من خلاله تركيب السيراميك، و بعد ذلك يجب أن يتم التأكد بأن السيراميك مطابق تماماً للنوع الخاص بالمكان التي سوف يتم وضعه فيه، أي أختيار الالوان المتناسقة مع المكان التي سوف يتم وضع السيراميك فيه، و عند الشراء يجب أن يتم مراعاة عدم وجود أي عيب في السيراميك أو أي عوائق حتى يتم تركيب السيراميك بشكل سريع و بطريقة أفضل مميزة.

يجب عليكي أخي الشاري للسيراميك أن تتأكد بأن السيراميك التي قمت بشرائه و أختياره ظهره يكون أكثر صلباً و خشونة، و ذلك حتى يتم التأكد من أن السيراميك سوف يلتصق بشكل سريع على الأسمنت التي تم وضعه على أرضية المكان بالمنزل. و أن يجب عليك أن تقوم بتوزيع قطع السيراميك بشكل متميز و جيد على الأركان و ذلك ليتم التقليل من الأجزاء المقطعة و التي تعد زائدة على الأركان، أو حتى التقليل من ذلك الأمر في الأمكان التي تعد غير مرئية حتى يتم تجنب الكثير من التشويه للشكل الجمالي التي كان عليه السيراميك من قبل.

يجب أن يكون المسافات التي تم قطعها من السيراميك متساوية و لا يجب على الأطلاق أن تكون بشكل كبير على السيراميك بدون أن يحدث أي نوع من التشويه و بالتالي سوف يتم التعامل معاه بشكل أسرع. كما يجب عليك أن تقوم بوضع السيراميك في وعاء مملوء بالمياه الفاترة و ذلك قبل البدء في تركيب السيراميك حتى يقوم السيراميك بتشرب المياه بداخله.

نصائح يجب أن تعرفها قبل تركيب السيراميك

 

  • يجب عليك قبل البدء في تركيب السيراميك في المنزل يجب عليكي أن تتأكد أولاً بأن كل الأشغال الخاصة بأعمال الكهرباء و التي من خلالها يتم أمدادها بالتمديدات الأرضيات.
  • عند أختيارك للسيراميك يجب عليك أن تختار السيراميك المتناسب مع المنزل لديكي.
  • بعد ذلك يجب عليك ان تختار فني محترف عند البدء في تركيب السيراميك و ذلك حتى يستطيع أن يقوم بتركيب الجيد للسيراميك، و يعتبر الفني هو من أهم العنصر الأساسي في عملية تركيب السيراميك في المنزل، حتى يضمن لك أخي المالك عملية فعالة في تركيب السيراميك في المنزل، و جدية التركيب.
  • يفضل إذا كنت تقوم بإنشاء توضيب للبيت جديد، أن تقوم بالأنتهاء أولاً من أعمال المحارة و البياض في المنزل، و الأنتهاء من الممرات أولا قبل البدء في تركيب السيراميك، و ذلك لكي تتجنب وجود أي إصابات للسيراميك أو إصابة السيراميك بالعيوب أو تشويه له.
  • يجب عليك بعد ذلك أن تحدد النقطة الأساسية التي من خلالها يتم بدء تركيب السيراميك، حتى يسهل عليك البدء في عمل التركيب بشكل جيد و متميز.
  • بعد أن يتم الأنتهاء من تركيب السيراميك، يجب أن يتم تنظيف أرضية السيراميك جيداً، و عدم ترك هذا التنظيف لليوم التالي حتى نحمي السيراميك الجديد من التشويه، و أن تتجنب أي مشاكل يمكن أن تواجهك.

طرق تركيب البلاط بالصور

يوجد نوعان مختلفان في تركيب البلاط، و النوع الأول للتركيب و هو عبارة عن تركيب بلاط الأرضيات بواسطة خلطة الأسمنت، أما النوع الثاني لتركيب السيراميك فهو عبارة عن تركيب السيراميك بواسطة الغراء اللأصق.

قبل تركيب البلاط أو السيراميك يجب أن يتم اولاً تنظيف الأرضيات الخاصة بالمبنى، و بعد ذلك يتم إخراج جميع المخلفات.  أما عن تركيب السيراميك على الجدران، إذا كان يوجد بعض من الأعمال الخاصة بالتكييف، فيتم بتوصيل المواسير الخاصة بتصريف أجهزة التكيف الموجودة في داخل الجدران، و بعد ذلك يتم توصيلها إلى داخل المواسير الخاصة بدورات المياه و ذلك بمسافة لا تقل عن خمسين سم، و يتم توصيلها على شكل خط مستقيم على قدر المستطاع.

بعد ذلك يتم التأكد من أن أرضيات المبنى و جدرانها قد تم تنظيفها من أي أتربة، و يتم تنظيف ذلك الأمر عن طريق إستخدام المكنسة الضاغطة للهواء و التي تدعى بأسم الكمبريشن، حتى يتم تنظيف الأرضيات بشكل كامل.

بعد ذلك يقوم المبلط بالقيام بتحديد المنسوب الثابت للبلاط أو السيراميك، و يتم ذلك في جميع الغرف و الممرات و الصالات، حتى يكون المنسوب الخاص بالبيت كله متناسب و التي من خلاله يتم تحديد أرتفاع البلاط مع الدفان.

إذا كنت أخي تمتلك لكرسي أرضي في المنزل، فيتم تركيب هذا الكرسي أولاً، و بعد ذلك يتم العمل على تحديد المنسوب الخاص بالبلاط. أما لو كان الكرسي العربي سيتم العمل على تركيبه من خلال دورات المياه و التي من خلالها سوف يتم العمل على عزل تلك الأرضيات في وقت لاحق، فبالتالي سوف يتم تركيب هذه المرحلة من السيراميك مؤقتاً، ثم بعد ذلك يتم إزالته و لا يتم تركيبه مرة أخرى، إلا بعد أن يتم الأنتهاء من الأعمال الخاصة بالعزل المائي للأرضيات الخاصة بدورات المياه.

إذا كنت تفكر في تركيب الأرضيات الخاصة بالخشب و الباركيه:-

إذا كنت ترغب أخي أو أختي في تركيب الباركيه و هي الأرضيات الخشبية أو الموكيت، فيجب أن تراعي بأن منسوب الفراغات للخشب يجب أن يكون منخفض شيء ما، حيث يجب أن يكون منخفض بمقدار واحد سم، و ذلك مقارنتاً بالفراغات التي سوف يتم تركيب الرخام أو البورسلين فيها، حتى يتم الحصول على منسوب واحد للمبنى بعد أن يتم تركيب الباركيه أو الموكيت من خلاله.

قدمنا لكم الكثير من الخبرات المختلفة لتركيب السيراميك و البلاط و الأرضيات الخشبية و كيفية البدء و التنظيم قبل البدء في تركيب البلاط أو السيراميك، سواءاً أكان على الجدران و الأرضيات.

إذا قمت أخي بنسيان وضع المبيدات الخاصة بمكافحة النمل قبل أن تقوم بالبدء في عمل السيراميك، فيمكنك الأستعانة بأحد الجهات المتخصصة في مشاكل مكافحة الحشرات المختلفة، و يتم رش الطابق الأرضي، و يجب المراعاة في القضاء على النمل الأبيض و هي من إحدى الأخطار التي يعمل على التهديد جميع البلاط.

عن wpadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*