تسرب المياه تحت البلاط

تسرب المياه تحت البلاط

يعاني الكثير من ملاك المباني من الكثير من المشاكل المختلفة التي تتعلق بعملية تسرب المياه التي قد تحدث ما وراء الجدران أو تحت البلاط سواء أكان ذلك في المطبخ أو في الحمام، مما يتسبب في الكثير من المشاكل المجهدة على أصحاب المباني نتيجة بأن تلك التسربات غير واضحة و ما يتم الكشف عنه في المنزل يحدث بعض وجود أضرار عديدة و بعدما تتطور الأمر من التسربات المائية و التي تسبب في صدأ الأنابيب و تأكلها.

و يتسبب مشاكل التسرب المائي الكثير من المخاطر الكبيرة على المبنى، و تأتي المشكلة الأساسية من أصحاب المباني الذين لم يهتموا على الأطلاق بأن يقوموا بتفادي هذه المشكلة من بدايتها، و ذلك عن طريق القيام ببعض العوازل للحوائط و الأرضيات ليتم تفادي أي نوع من المشكلة متعلق بهذا الأمر.

الكشف عن التسربات المائية تحت البلاط

يعتبر عملية الكشف عن التسربات المائية التي قد تحدث تحت البلاط هي من الأشياء الصعبة على الأطلاق، و ذلك لكونها تحتاج إلى الكثير من الوقت و الجهد و المال أيضاً للقيام بذلك، حيث يتم تكسير الأرضيات أو الجدران أي الأماكن التي يتم الشك من وجود أي تسريبات فيها. كما أن الكمثير من أصحاب المباني تجدهم يتجاهلون هذه المشكلة و لا يقومون بحلها نظراً لكونها من وجهة نظرهم هي من المشاكل البسيطة و التي لا تتسبب في الكثير من الأضرار الخطيرة للمباني الأنشائية، و التي قد تصل لقدر الله لأنهدام المبنى بالكامل أو سقوط الجدران نتيجة هذا التسرب.

و لكن بعد أن حدث في الأيام الأخيرة من تطور للتكنلوجيا و التي ساعدت بشكل كبير على حل هذا الأمر بكل سهولة و يسر، حيث يتم الكشف عن مشكلة التسربات المائية بدون أي جهد أو تكسير للحوائط و الأرضيات كما يتم عمل هذا من قبل. و من خلال هذه المقالة سوف نتعرف سوياً على كيفية الكشف عن التسربات الحادثة في المباني و الأرضيات.

كيفية الكشف عن التسربات المائية الحادثة تحت الأرضيات

كما ذكرنا من قبل بكون التكنلوجيا الحديثة قد قامت بالعديد من حل الكثير من المشاكل المرهقة اللتي قد تحددث في الماضي و التي كان علاجها و الكشف عنها قد يحتاج إلى الكثير من الوقت و الجهد، فقد قامت التكنلوجيا الحديثة بعلاج هذا الأمر و الكشف عنه بكل سهولة و يسر و ذلك من خلال أحدث الأجهزة و التي تكشف عن مشكلة تسربات المياه في المبنى و التي تحدث تحت الأرضيات بكل سهولة و يسر.

و قبل كل شيء يجب أولاً أن نتعرف على مفهوم التسربات المائية الحادثة في المباني و التي تتسبب في الكثير من المشاكل المختلفة للمبنى قد تصل إلى سقوطها. التسربات المائية:- هي تعتبر عبارة عن وجود نوع من التلف موجود داخل الأنابيب و الشبكات الخاصة بالمياه، و يكون هذا التلف عبارة عن وجود فتحات في الأنابيب تتسبب في تسرب المياه منها في مواضع غير صحيحة، مما تتسبب في خطر كبير نتيجة تفاعلها مع المواد المحيطة بتلك الأنابيب من خرسانات و حديد يتسبب في تأكلها.

ما هي الدلالات التي تؤكد على وجود تسربات مائية في المبنى

يوجد العديد من الدلالات و التأكيدات التي تؤكد على وجود الكثير من مشاكل التسربات المائية في المبنى، و هي وجود أرتفاع غير معتاد في فاتورة المياه، أو قد تجد ظهور بعض أشكال الصدأ في المواسير و الحديد و قد تجد أيضاً تغير لون الجدران إلى الشكل الغامق نتيجة تشبعها بالمياه.

قد تجد أيضاً ظهور بعض المياه في الأرضيات الخاصة بالحمام و المطبخ بالمنزل، و ظهور بعض التقشرات للدهانات الموجودة على الحوائط بالمنزل، كما قد تجد ظهور بعض أشكال الرطوبة التي قد تظهر على الأسقف و الأبنية. و تعتبر كل تلك الدلالات هي من العلامات الأكيدة على وجود تسربات مائية في المبنى و يجب علاجها على الفور حتى لا تتسبب في مشاكل خطيرة على المبنى بالكامل.

كيفية الكشف عن مشاكل التسربات المائية الحادثة في المنزل

يتم الكشف عن التسربات المائية التي تحدث في المنزل و ذلك عن طريق غلق جميع المحابس و الصنابير الموجودة في المنزل.  و يتمكك الكشف عنها عن طريق الأجهزة العالمية الحديثة الخاصة بالتسربات المائية و التي يتم توصيلها بالمواسير الخاصة بالمياه، كما يتم توصيلها بجهاز ضغط غاز النيتروجين و من خلاله يتام التعرف على مشكلة التسربات المائية الحادثة في المنزل و ذلك عن طريق، حدوث بعض من الأهتزازات لمؤشر الجهاز و إن تم التأكد من وجود التسربات المائية في المنزل، فبالتالي يقوم الجهاز بإصدار بعض من الأصوات  التي تدل على وجود التسربات المائية. و ذلك لكون تلك الأجهزة تسمع أصوات التسربات المائية و التي لا يمكن للأذن البشرية أن تسمعها على الأطلاق.

كما يتم الكشف عن مشاكل التسربات المائية في المنزل و ذلك عن طريق إستخدام بعض الأجهزة الخاصة بالمنظار و الكاميرات الحرارية و التي من خلالها تساعد في تحديد الأماكن الخاصة بالتسربات المائية بدقة عالية للغاية.

كما يتم الكشف عن مشاكل التسربات المائية في المنزل عن طريق إستخدام بعض من الصبغات الخاصة بالفلور أو الملون الغذائي الصحي و التي لا يتسبب في مشاكل على الصحة، حيث يتم ملاحظة إتجاه هذه الصبغة و من خلال إتجاه تلك الصبغة يتم تحديد الأماكن الموجودة فيها التسربات المائية إن وجدت في المنزل.

كما يوجد بعض من الطرق الحديثة و التي من خلالها يتم التسهيل في عمليات كشف التسربات المائية الحادثة في المنزل و ذلك عن طريق أختبار كرة صمام، و يتم عمل ذلك عن طريق توصيل هذه الكرة بالنهايات الخاصة بالمواسير المائية و يتم إغلاق هذه الكرة المملوئة بالكثير من الهواء المضغوط، كما يوجد بداخل جهاز القياس الكثير من الهواء المضغوط بداخله أيضاً ليتم تحديد التسربات المائية الموجودة في داخل المنزل.

كما يتم إستخدام جهاز أخر خاص بكشف التسربات المائية الحادثة في المنزل و الذي يعرف باسم الميكروفون الأرضي، و التي من خلاله يقوم الخبير بوضع هذا الميكروفون في بعض الأماكن المحددة في داخل المنزل و يتم الأستماع للأصوات الخاصة بالتسريبات المائية إن وجدت داخل المنزل.

نصائح لكي سيدتي

يجب عليك أخي و أختي الساكنة أن لا تستينوا بمشاكل التسربات المائية الحادثة في المنزل و ذلك لكونها قد تتسبب في الكثير من المشاكل المختلفة و التي قد تتطور إلى أنهيار المبنى بالكامل لقدر الله، لذلك لا يجب عليك أن تتجاهل المشاكل الحادثة للتسربات المائية حتى لا يتطور الأمر، و قد قامت وسائل التكنلوجيا الحديثة بتوفير الكثير من الجهد و الوقت للكشف عن هذه الأمور بدون تكسير، و من خلال أحدث الأجهزة الخاصة بذلك كما ذكرنا من قبل.

كما يوجد بعض الدلالات الواضحة عن حدوث تلك المشكلة في المنزل، مثل تلون الأنابيب و تأكل الخرسانة و حدوث بعض الشروخ و التصدعات على جدران و أسقف المنزل.

 

عن wpadmin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*